هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » تحت شعار \" القرآن والمجتمع\" الهيئة العالمية تنظم الملتقى القرآني التربوي لحفاظ القرآن الكريم

تحت شعار \" القرآن والمجتمع\" الهيئة العالمية تنظم الملتقى القرآني التربوي لحفاظ القرآن الكريم

نظمت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في دار السلام بدولة تنزانيا مؤخراً، الملتقى التربوي لحفاظ كتاب الله تعالى تحت شعار: "القرآن والمجتمع"، وشارك فيه أكثر من (150) من حفاظ ومعلمي القرآن الكريم بتنزانيا. بدأت فعاليات الملتقى بجلسة التعارف بين المشاركين في الملتقى ، وقد أدار هذه الجلسة الأمين العام للجمعية ومدير مركز ابن الجزري لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ عثمان علي كابور. بعد ذلك ألقى د.أنس كرزون ممثل الهيئة في الملتقى كلمةً توجيهية. ثم أقيمت ورشة عمل بعنوان: " تجربة الحافظ في حفظه ورؤيته المستقبلية "، عقب ذلك تم توزيع المشاركين إلى مجموعات ناقشوا كيفية نشر القرآن الكريم وتعليمه في شرائح مختلفة من المجتمع التنزاني، ومعوقات تعليم القرآن الكريم وسبل علاجها. وفي ختام الورشة التي استمرت لمدة يومين صباحاً ومساء أقيم حفل في مسجد امتورو في مدينة دار السلام، حضره عدد من المؤسسات والجمعيات الإسلامية في تنزانيا. وقد شكر المشاركون في الملتقى، الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم ممثلة في أمينها العام فضيلة الدكتور عبد الله بن علي بصفر لما تبذله من جهود مقدرة في خدمة القرآن الكريم، هذا وقد خرج الملتقى بعدد من التوصيات، من أهمها:

إنشاء رابطة حفاظ كتاب الله تعالى في تنزانيا تحت رعاية هيئة العلماء المسلمين بتنزانيا، وإعداد نظام أساسي لها وآلية لبرامجها-إعداد الدورات العلمية والملتقيات التربوية لمدرسي ومحفظي القرآن الكريم مرتين في السنة -استعمال الوسائل الإعلامية لإيقاظ المجتمع على أهمية القرآن الكريم والتشويق لمحبته.

وفي الختام وزعت الهدايا للمشاركين، كما وزعت المصاحف والكتب للجمعيات والمؤسسات الإسلامية.

 

 

جهة الخبر: متاابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 14-05-1433 هـ وشوهد 768 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية