هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » رصد تجربة معلمات القرآن الكريم بشرق الرياض في كتاب

رصد تجربة معلمات القرآن الكريم بشرق الرياض في كتاب

صدر حديثاً كتاب «تجارب وأفكار لمعلمة القرآن الكريم»، بأكثر من 1000 وسيلة وتجربة وفكرة وتوجيه، من جمع وإعداد معلمات القرآن الكريم بشرق الرياض، التابعات لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض.

وتقول الدكتورة أسماء بنت راشد الرويشد في مقدمتها عن الكتاب: «من تمام نعمة الله على عباده أن هيأ لهم منابع الخير، وسهل لهم اغتنامها، ومن مزيد فضله أن هيأ للعمل الخيري صدوراً حانيةً ترعاه أيما رعاية، وتُعنى به غاية العناية، ومن تلك العناية تبني الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض افتتاح معاهد معلمات القرآن الكريم؛ فأضحت ملتقى يومياً لنخب من أهل القرآن؛ ففيها تجتمع معلمات الدور النسائية مع نخبة من المحاضِرات والأستاذات؛ لينهلن من معين العلم والفائدة، ويتبادلن الخبرة والتجربة. والكتاب وإن كان يستهدف بالدرجة الأولى معلمات الحلقات القرآنية إلا أنه يمكن أن تستفيد منه كل معلمة للقرآن الكريم في المدرسة أو الكلية أو البيت أو غيره، وكذلك المعلمون».

وتضيف الرويشد «رغبة منا في إعانة معلمة القرآن الكريم في الوصول إلى هدفها التعليمي النبيل جاءت فكرة هذا الكتاب بإخراج عمل يضم كمًّا مميزاً من هذه الوسائل والمهارات، لإرشاد المعلمة، ووضع قدمها على الطريق الصحيح الذي يوصلها إلى النشاط والتفاعل وتحقيق الهدف المرسوم؛ لتبدع وتضيف وتعدل حسبما تراه مناسباً».

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 06-05-1433 هـ وشوهد 969 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية