هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » دورتان للمعلمات والأمهات بتحفيظ الرياض في الجنوب

دورتان للمعلمات والأمهات بتحفيظ الرياض في الجنوب

ينظم مركز تدريب الجنوب التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، برنامجاً تدريبياً بعنوان (تعليم القراءة بالقرآن الكريم)، اعتباراً من 7-6-1433هـ لمدة أسبوعين.

وأوضحت مديرة المركز الأستاذة جوهرة السيف أنّ هذه الدورة مفتوحة إلى جميع السيدات، وفي مقدمتهن معلمات رياض الأطفال ومعلمات مدارس تحفيظ القرآن الكريم، إلى جانب معلمات الصف الأول الابتدائي والأمهات الراغبات في تعليم أطفالهن القراءة مبكراً، حيث يتم الاعتماد في تعليم القراءة على الكلمات القرآنية فيتقن المتعلم القراءة وتلاوة القرآن ويشعر ببركة هذا العلم. ويتم من خلال البرنامج التعرف على أسهل وأفضل طريقة لتهجئة كلمات القرآن الكريم وقواعد التلاوة. كما سيتم خلال الدورة التركيز على تعلم النطق الصحيح للكلمات التي يكثر فيها خطأ عامة الناس، فيصون المتعلم لسانه عن اللحن في كتاب الله. كما يتم تعلُّم أحكام التجويد من خلال تهجئة الأحكام، فيسهل معرفتها نظرياً وتطبيقها عملياً، وتوضيح كيفية تدريس الأحكام للأطفال.

وسيتم عقد دورتين صباحية ومسائية في نفس الفترة، وسيكون موعد الصباحية من 7.30 إلى 11.30 ص، والمسائية من 4 إلى 8 م. وتستمر الدورة حتى 18-6-1433هـ. ودعت الراغبات إلى الاشتراك في الدورة التسجيل عبر البريد الإلكتروني adreeb.aljanob@hotmail.com أو عبر صفحة المركز في الفيس بوك (مركز تدريب الجنوب)، أو عبر برنامج الواتس أب: 0559998868 بحيث ترسل البيانات التالية: الاسم الثلاثي، مؤهلها الدراسي، رقم الجوال، اسم المدرسة، مستوى المعلمة التجويدي، المستوى الذي تدرسه المعلمة، هل سبق لها الالتحاق بهذه الدورة، هدفك من حضور الدورة، الفترة المناسبة لك مسائي أو صباحي.

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الجمعة 01-05-1433 هـ وشوهد 975 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية