هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » اختتام جائزة القوات المسلحة المحلية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين

اختتام جائزة القوات المسلحة المحلية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين

 

اختتمت أمس مسابقة جائزة القوات المسلحة المحلية الثانية بمقر كلية الملك فيصل الجوية بالرياض بحضور معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول الركن حسين بن عبدالله القبيل، ورئيس الجمعية الخيرية لتجفيظ القرآن بالرياض الشيخ سعد آل فريان بفروعها الأربعة؛ حفظ القرآن كاملاً مع الترتيل والتجويد، وحفظ عشرين جزءاً مع الترتيل والتجويد، وحفظ عشرة أجزاء مع الترتيل والتجويد، وحفظ خمسة أجزاء مع الترتيل والتجويد.

وأوضح معالي مدير إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة اللواء محمد بن عبدالرحمن السعدان أن المسابقة تضمنت (41) مرشحاً من متسابقي الجائزة بالقوات المسلحة، تم تحكيمها من قبل لجنة التحكيم بالأمانة العامة للجائزة من مدنيين وعسكريين مختصين في القرآن الكريم وعلومه، ومن الجهات ذات العلاقة مثل الجامعات وإدارات الشؤون الدينية، وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم.

وقدم معاليه شكره لرئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين القبيل على تشريفه لهذا الحفل الذي يأتي امتداداً لما توليه قيادة هذا الوطن بالاهتمام والعناية بكتاب الله، الذي هو الدستور الذي تستمد منه حكومة هذه البلاد منذ قيامها واهتمامها بحفظة كتاب الله. وأوضح معاليه أن ما تقوم به وزارة الدفاع يعد تواصلاً لهذا الدعم، منوهاً بما يلقاه كتاب الله من اهتمام من سمو وزير الدفاع وسمو نائبه بمثل هذه المناسبات التي تشجع على حفظ كتاب الله. عقب ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الجائزة وما مرت به من مراحل وإنجاز لهذا العمل الذي شمل فروع المسابقة والدورات وورش العمل وما صاحبها من محاضرات ومعارض. وفي ختام الحفل قدم معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل الجوائز والشهادات للمتسابقين. كما تسلم معاليه هدية من مدير عام إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الاثنين 05-04-1433 هـ وشوهد 899 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية