هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » مشاريع مشتركة بين الشؤون الإسلامية ومركز أبحاث الإعاقة

مشاريع مشتركة بين الشؤون الإسلامية ومركز أبحاث الإعاقة

 

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ في مكتب معاليه بالوزارة في الرياض أمس الأحد، المدير التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، ومساعد رئيس مجلس الأمناء الدكتور غازي الشعلان.

وجرى خلال المقابلة بحث عدد من المسائل المتعلقة بدعم الخدمات الإنسانية التي يقدمها المركز للمعاقين، والدعم الذي تقدمه الوزارة في هذا الشأن. وأوضح الدكتور الشعلان عقب اللقاء بأن لدى المركز مشروعاً كبيراً يستهدف الوصول لتهيئة البيئة العمرانية، ومشروع آخر عن السياحة، وثالث عن النقل كلها تستهدف توفير الأجواء والبيئة المناسبة لذوي الإعاقة، وشرح لمعالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ مشروعين آخرين، أولهما يختص بتهيئة أماكن في صفوف المساجد وتهيئتها لتصبح مناسبة للمعاقين والمشروع الثاني قيام المركز بوضع معايير هندسية محددة لعمل مداخل خاصة في كل مساجد وجامع لدخول ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الدكتور الشعلان أن المركز بصدد تنفيذ مشروع آخر يستهدف توزيع نسخ من القرآن الكريم على طريقة برايل على المساجد لإفادة فاقدي البصر ومن عندهم إعاقة بصرية لقراءة القرآن أثناء انتظار الصلاة.

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الاثنين 05-04-1433 هـ وشوهد 704 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية