هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » بدء الدورة التدريبية السادسة على مهارات التحكيم بمشاركة (29) متدرباً ومتدربة

بدء الدورة التدريبية السادسة على مهارات التحكيم بمشاركة (29) متدرباً ومتدربة

 

بدأت يوم أمس السبت الثالث من شهر ربيع الآخر الجاري في فندق قصر الرياض بالرياض، أعمال الدورة التدريبية السادسة على مهارات التحكيم للمحكمين والمحكمات التي تقام على هامش الدورة الرابعة عشرة للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات.

وتهدف الدورة الإسهام في نشر الوعي التحكيمي لدى حفظة كتاب الله الكريم، وتأهيل محكِّمين ومحكِّمات للتصفيات المحلية للمسابقات القرآنية على مستوى المناطق والمحافظات، والارتقاء بمستوى أداء التحكيم في المسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان، وإعداد محكِّمين للمسابقات التي تنفذها المناطق.

وأفاد الأمين العام للمسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح، أن الدراسة في الدورة تُعنى بجانبين نظري وتطبيقي: حيث يُعنى الجانب النظري بالتعريف بالمسابقات القرآنية المحلية والدولية وأبرز أنظمتها وشروطها، ولمحة موجزة عن بعض المسائل العلمية في التجويد والقراءات، وشروط المحكّم وآدابه ومهاراته، ونظام لجنة التحكيم، أما الجانب التطبيقي فيُعنى بالتدريب العملي على تطبيق قواعد التحكيم ولوائحه، والتدريب على إتقان التلاوة وحسن الأداء والصفات وما يتصل بذلك من أحكام الوقف والابتداء، وإجراء اختبار تحريري لقياس مستوى المتدربين والمتدربات في نهاية الدورة التدريبية بحيث تدوّن درجة كل منهما لمعرفة المستوى التحصيلي للدورة.

ويشارك في الدورة تسعة عشر متدرباً، وعشر متدربات.. وفي هذا العام ضُم لهذه الدورة التدريبية الفائزون في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم الثالثة والثلاثين، وذلك للاستفادة منهم مستقبلاً في التحكيم في المناطق للمسابقات المتنوعة.

الجدير بالذكر أن عدد الذين شاركوا في الدورة في الأعوام السابقة بلغ (120) متدرباً ومتدربةً، منهم من تم الاستفادة منه في المسابقة المحلية، ومنهم من تم الاستفادة منه في تحكيم المحافظات والمناطق.

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأحد 04-04-1433 هـ وشوهد 674 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية