هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » تحفيظ الرياض : الجمعية تشكر جهود الأمير محمد بن سلمان للحصول على رقم التبرع 5090

تحفيظ الرياض : الجمعية تشكر جهود الأمير محمد بن سلمان للحصول على رقم التبرع 5090

أقيمت مساء الأحد الماضي ندوة "التسويق الإلكتروني للأعمال الخيرية"، والتي نظمتها إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجمعية، هي الندوة الثانية ضمن سلسلة "القرآن منهج حياة" وحضرها قيادات الجمعية، وعدد كبير من معلمي وطلاب الحلقات والمشرفين، وعدد من المشايخ والمواطنين، وذلك في قاعة القلعة للاحتفالات، على امتداد الطريق الدائري الجنوبي.

 

وهدفت الندوة إلى تقديم توعية متكاملة للشباب السعودي حول فنون التسويق عموماً، والإلكتروني خصوصاً، من أجل تطوير قدراتهم في هذا المجال، وزيادة دخلهم المادي، وللعمل على المساهمة في خدمة العمل الخيري في المملكة.

 

وركز المحور الأول من محاور الندوة، والذي تحدث فيه الدكتور ياسر بن فرحان الشهري، أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود، والمتخصص في التسويق الإلكتروني، على التعريف بالتسويق الإلكتروني ووسائله ومميزاته، ومجالات توظيف التسويق الإلكتروني لخدمة أهداف الحلقات والمجمعات والمدارس النسائية والمراكز، واستهل الشهري حديثه بالتعريف بحجم السوق الرقمية، وبين أن مستخدمي الإنترنت يبلغ عددهم مليارين ونصف المليار، منهم 12 مليون مستخدم في المملكة، ثم تطرق إلى تعريف التسويق الإلكتروني وذكر أنه استخدام الأساليب الإلكترونية في الوصول إلى الناس، ورفع إقبالهم على المنتجات، وبين أن الحلقات لا يقتصر دورها على تعليم القرآن، بل تقدم خدمة للتجار والمتبرعين، وتذكيرهم أن دعم المتعلمين والمعلمين فرصة عظيمة للفوز بالجنة، وأن تبرعهم تجارة رابحة مع الله عز وجل، فالحلقات بذلك تتيح الفرصة لذوي الثراء للإنفاق والبذل في خير ميدان.

وعدد الشهري وسائل التسويق الإلكتروني، وذكر منها المواقع الإلكترونية، والبريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي، واليوتيوب، وويكيبديا، ومحركات البحث، وكل وسيلة للتواصل عبر الإنترنت، ثم عرج الشهري على مميزات التسويق الإلكتروني، ومجالات توظيف التسويق الإلكتروني، وختم حديثه بذكر عدد من متطلبات النجاح للتسويق الإلكتروني.

 

بعد ذلك تحدث مدير تنمية الموارد المالية في الجمعية الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن المهيدب، عن تجربة الإدارة في تسويق الرقم الموحد للجمعية 5090، حيث أعرب في البداية عن شكره إلى صاحب المسو الملكي الأمير محمد بن سلمان، رئيس لجنة تنمية الموارد بالجمعية، الذي كان حريصا على وجود رقم موحد للجمعية، وسعى لدى شركات الاتصالات لتخصيص هذا الرقم، وأوضح المهيدب أن عدد المشتركين في هذا الرقم وصل إلى 36 ألف مشترك، وأن الجمعية تطمح إلى الوصول إلى الرقم مليون مشترك في القريب العاجل - بإذن الله تعالى-، وتطرق المهيدب إلى جهود الجمعية في التسويق الإلكتروني عبر صفحتها على الفيس بوك، والتواصل عبر القوائم البريد الإلكتروني التي تصل إلى 5 ملايين مشترك.

وناشد المهيدب محبي ومنسوبي الجمعية إلى التفاعل لنشر هذا الرقم، وإرسال عناوين البريد الإلكتروني، وأرقام هواتف من يتوقعون منهم دعم الجمعية، وذلك أنهم في حاجة إلى متطوعين ومتطوعات للعمل في التسويق الإلكتروني.

 

إثر ذلك عرض الشيخ موسى بن سعود القباع، نائب المشرف على مجمع الأميرة سارة، تجربة المجمع في نشر مسابقة "الباركود" التحفيزية، والتي استفادت منها جميع الحلقات، ومدارس التعليم العام والخاص، على مستوى المملكة، والعالم العربي، وكانت مصدر دخل للمجمع للإنفاق على حلقاته.

ثم عرض الأستاذ كرم عبد ربه أحمد، رئيس قسم الشؤون المالية بالجمعية، تجربة الجمعية في فتح حسابات موحدة لحلق التحفيظ والمدارس النسائية، وذكر أنه تم إلى الآن فتح 90 حسابا للمدارس النسائية، و45 حسابا لحلقات التحفيظ أودع فيها العام الماضي 12 مليون ريال، ثم صرفت كاملة على الحلقات دون استقطاع شيء منها.

 

واختتمت الندوة بمداخلات للجمهور، وتكريم المشاركين في الندوة. وقدم الامين العام المساعد للجمعية الشيخ زيد بن عبد العزيز الشثري، درع الجمعية للمشاركين والداعمين.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 26-03-1433 هـ وشوهد 886 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية