هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » صحيو القوات المسلحة العسكريون يتنافسون على جائزة حفظ القرآن

صحيو القوات المسلحة العسكريون يتنافسون على جائزة حفظ القرآن

 

اختتمت المرحلة الأولى من تصفيات مسابقة جائزة القوات المسلحة المحلية في حفظ القرآن للعسكريين بين منسوبي الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

 

وقد تنافس على المسابقة عدد كبير من منسوبي الخدمات الطبية في مختلف مناطق المملكة ممن تنطبق عليهم الضوابط وقد حقق المركز الأول في الفرع الاول العريف خالد بن أحمد عبدالله عسيري. وحقق المركز الاول في الفرع الثاني النقيب معيض بن جابر بن محمد القحطاني، وحقق المركز الاول في الفرع الثالث الرقيب ميسر بن مفرح بن احمد سحاري. وحقق المركز الثاني الرقيب مرعي بن عبدالله بن علي الشهري، وحقق المركز الاول في الفرع الرابع المقدم يوسف بن ناصر بن ابراهيم الدعجاني، وحقق المركز الثاني الرقيب اول محمد بن احمد بن علي الكثيري.

 

وقد تأهل هؤلاء الستة الى التصفيات النهائية من المسابقة والتي يشترك بها سبعة قطاعات عسكرية هي القوات البرية الملكية السعودية والقوات المسلحة والقوات البحرية الملكية السعودية والخدمات الطبية للقوات المسلحة، وقوة الصواريخ الاستراتيجية، وقوات الدفاع الجوي، والقوات الجوية الملكية السعودية.

 

وتهدف المسابقة الى المساهمة في جهود الدولة ونحو خدمة كتاب الله الكريم وتشجيع العسكريين من منسوبي القوات المسلحة على الاهتمام بكتاب الله والعناية، وربط العسكريين بكتاب الله والعمل به، والتخلق باخلاقه، ولما لذلك من اثر في تزكية نفوسهم، وتقويم سلوكهم. وايجاد جو من التعارف والتنافس الشريف بين العسكريين، وابراز الدور الذي تقوم به وزارة الدفاع في هذا المجال. وتنقسم المسابقة إلى أربعة فروع الاول حفظ القرآن الكريم، والثاني حفظ عشرين جزء، والثالث حفظ عشرة اجزاء والرابع حفظ خمسة اجزاء وجميعها مع الترتيل والتجويد. وسيتم تكريم الاربعة الاوائل من كل فرع و تبلغ اجمالي الجوائز أكثر من نصف مليون ريال وتبلغ قيمة الجائزة الاولى في الفرع الاول50 ألف ريال وأقل جائزة 13 ألف ريال للفائز الرابع في الفرع الرابع.

جهة الخبر: جريدة الرياض

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 12-03-1433 هـ وشوهد 786 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية