هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » إفتتاح مركز هيلة بنت إبراهيم العبودي التعليمي والاجتماعي بالشيحية

إفتتاح مركز هيلة بنت إبراهيم العبودي التعليمي والاجتماعي بالشيحية

    افتتاح مركز هيلة بنت إبراهيم العبودي التعليمي والاجتماعي بالشيحية في مساء يوم الثلاثاء 20/3/1430ه حدث لاينسى شرفه رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور :

فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود ( نائب أمير منطقة القصيم )

ومنذ افتتاحه دأب المركز بتقديم كل ماهو مفيد وجديد للمرأة والفتاة والطفل في مركز الشيحية وماجاورها.. في البداية دعونا نتعرف على مرافق المركز:

قاعة هيلة العبودي: وتتسع لحوالي ( 300 زائر ) زودت بالعديد من الصوتيات والأجهزة التي يجعل منها قاعة تفاعلية، تستخدم لأغراض الحفلات والعديد من المناسبات العامة في مركز الشيحية.

معمل للحاسب الآلي: ويتسع ل (20) متدرباً أومتدربة كلفته الإجمالية : ( 40000 ريال ) بدعم كامل من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشيحية.

مقرأة إلكترونية للقرآن الكريم : تتسع ل (20) قارئاً أو قارئة كلفتها الإجمالية (48661 ريالاً ) ساهمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشيحية ب ( 70% ) من القيمة، والباقي مساهمة من الأهالي.

معمل لغة إنجليزية : تتسع ل (20) متدرباً أومتدربة كلفته الإجمالية (48661 ريالاً ) ساهمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشيحية ب ( 70% ) من القيمة، والباقي مساهمة من الأهالي روضة الأطفال: ويدرس فيها هذا العام (26) طفلاً وطفلة في التمهيدي مزودة بالعديد من الألعاب التي تنمي تفكير الطفل وهي من فكرة ودعم الأستاذ الفاضل: عبد العزيز بن محمد العلي السويلم .

نقل خاص: يملك المركز وسيلة نقل للدارسات وللأطفال وهو عبارة عن: باص 25 راكباً من الموديلات الحديثة ، كما يقوم بنقل الدارسات صباحاً في معهد القرآن الكريم بالمحافظة يومياً من السبت وحتى الأربعاء.

فصول وقاعات لتدريس القرآن الكريم وقد زودت بما يلزم لتعلم كتاب الله.

فناء واسع: به مسطحات خضراء وجلسات ومقصف لخدمة مرتادي المركز.

غرفة للحارس وتوجد ملاصقة للمبنى مجهزة لتكون مهيأة للسكن.

أقسام المركز:

يقوم بتشغيل المركز لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشيحية بموجب عقد تشغيل متفق عليه مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة البكيرية.

إدارة المركز: وتشرف على القسمين التعليمي والاجتماعي.

وقد تم تقسيم العمل في المركز على شقين يعملان كمنظومة واحدة على النحو التالي:

أولاً: القسم التعليمي: ويهدف لتعليم كتاب الله تعالى تلاوة وحفظاً ويشرف عليه ويدعمه جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة البكيرية يدرس فيه هذا العام عدد من الطالبات يزيد على 110 طالبة مقسمين على عدة حلقات لجميع المراحل الدراسية من التمهيدي لما فوق الجامعي بالإضافة للأمهات.

ثانياً: القسم الاجتماعي: ويهدف لإقامة المناشط الاجتماعية المختلفة التي تهم المرأة والفتاة والطفل ويشرف عليه مباشرة اللجنة النسائية التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشيحية.

 

 

 

 

ثالثاً: وحدة الإعلام: وتقوم على توثيق المناشط المختلفة ونشر الإعلانات بواسطة موقع المركز WWW.tagsh.org وبواسطة رسائل SMS .

النشاطات التي قام المركز:

ملتقى المحبة الاجتماعي: عبارة عن أنشطة ثقافية واجتماعية تخدم الدارسات في المركز وخارج المركز تمت إقامته عدة مرات ولقي إقبالاً كبيراً.

مهرجان الطفل: خاص بالأطفال داخل وخارج المركز يتضمن برامج ترفيهية ومسابقات منوعة خاصة بالأطفال ويقام مرتين بالسنة.

ملتقى ( نادي الفتاة ): وهي عبارة عن أنشطة متنوعة خاصة بالفتاة ويقام مرة كل سنة.

برنامج ( التاجر الصغير ) : يهدف لتنمية مهارات الطفل التجارية ويقام مرة واحدة في السنة.

ملتقى الأمهات: وهو عبارة عن نشاطات تبرز دور الأم الاجتماعي الهام في المجتمع ويقام كل سنة.

برنامج ( لوّن حياتك ): وهو برنامج يقام فترة الاختبارات النهائية التحريرية للأطفال في المرحلة الابتدائية والتمهيدي ويقوم بتدريب الأطفال على عمل المشغولات اليدوية وتنمية مهاراتهم في الإلقاء والإنشاد وإعداد الوجبات والرسم والتلوين، وأقيم هذه السنة لأول مرة ولقي إقبالاً كبيراً من الأطفال وثناءً واستحساناً من الأهالي .

برنامج الاحتفاء بالمتفوقين والمتفوقات في مدارس مركز الشيحية البنين والبنات ويقام كل عام.

برنامج المسابقات وشملت مسابقات خاصة بالصلاة والشريط الإسلامي وكذلك ( المسابقة الإسلامية في سيرة خير البرية ) التي طبعت وشارك فيها ستة آلاف متسابق ومتسابقة داخل وخارج مركز الشيحية بدعم من هيلة بنت إبراهيم العبودي رحمها الله تعالى .

بالإضافة لاستضافة المركز للعديد من المربيات الفاضلات في المجالات التوعوية والاجتماعية.

الدورات المقامة بالمركز:

دورة تحسين التلاوة والتجويد.

دورات حاسب آلي.

دورات لغة إنجليزية.

دورات المكياج والتجميل.

دورات في الطبخ.

دورة تطوير الذات.

إنجاز يفتخر فيه المركز:

حاز مركز هيلة بنت إبراهيم العبودي رحمها الله على المركز الأول في مسابقة جزء عمّ ( الجزء الثلاثون ) على مستوى المحافظة في المسابقة التي أجريت في دار عائشة بمحافظة البكيرية، تحت إشراف جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة البكيرية.

جهة الخبر: جريدة الرياض

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 08-03-1433 هـ وشوهد 870 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية