هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » مدير جامعة طيبة يدشن مركز أبحاث تقنية المعلومات لخدمة القرآن الكريم

مدير جامعة طيبة يدشن مركز أبحاث تقنية المعلومات لخدمة القرآن الكريم

دشن مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة مركز أبحاث تقنية المعلومات لخدمة القرآن الكريم "نور" وورشة العمل التعريفية بالمنح البحثية من المركز.

 

وقال: إن اهتمام الجامعة بالبحث العلمي يأتي في إطار اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله بهذا المجال المهم في رقي الأمم والشعوب.

 

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها في حفل التدشين الذي حضره وكلاء الجامعة والعمداء وأعضاء مجلس إدارة المركز وعدد من الباحثين والمهتمين ونقل إلى شطر الطالبات إنه لشرف كبير لجامعة طيبة ومنسوبيها أن تكون الجامعة هي التي اقترحت إنشاء هذا المركز وهو شرف يضاف إلى تميز الجامعة في اسمها ومكانها.

 

وأوضح أن الجامعة حققت انجازات مهمة على الرغم من حداثة عمرها حاثاً الباحثين والمهتمين من الجامعة ومن غيرها على الاستفادة من المنح البحثية التي يقدمها المركز.

 

وأكد الدكتور النزهة لازلنا نطمح في المزيد سواء في تفعيل مبادرات البحث العلمي التي تمت الموافقة عليها أو في إعداد مبادرات جديدة أو في الاهتمام بتطبيق أفضل الممارسات في الجودة وعبر الدكتور النزهة عن شكره لوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وأمانة مراكز التميز البحثي في الوزارة على مبادرة مراكز الأبحاث الواعدة على الدعم المالي لها .

 

من جهته، كشف وكيل الجامعة للدرسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعود بن عبدالقادر طاهر عن إنشاء أربعة مراكز أبحاث استراتيجية تشمل مركز أبحاث في تقنية النانو ومركز أبحاث السموم ومركز أبحاث الجينات ومركز أبحاث تقنية المعلومات لخدمة القرآن الكريم.

 

وأضاف الدكتور طاهر في كلمته بالمناسبة أن الجامعة أنشأت عددا من مراكز البحوث بالكليات تم تجهيز بعضها بأحدث ماتوصلت إليه التقنية في العالم إضافة لذلك فقد عززت الجامعة منظومة البحث العلمي من خلال الكراسي العلمية الذي يهدف إلى بناء شراكة مجتمعية لدعم الأبحاث التطبيقية تمكنت الجامعة من خلال رعاية ثمانية كراسٍ علمية من قبل شركات وشخصيات بارزة ورجال أعمال لتصبح الجامعة في طليعة الجامعات السعودية الحاضنة للكراسي العلمية كما شملت هذه الشراكة المجتمعية إنشاء جمعيات علمية لدعم حركة البحث العلمي وربط العلم بالمجتمع.

 

وأكد الدكتور طاهر أن وضوح الرؤية لدى جامعة طيبة منذ نشأتها انعكس جلياً في سياستها البحثية المنبثقة من السياسة الوطنية للعلوم والتقنية لترسي بذلك منظومة متكاملة للبحث العلمي ستتمكن من خلالها بعون الله من بلوغ الأهداف التي تصبو إليها على المدى القريب والبعيد.

جهة الخبر: جريدة الرياض

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 25-02-1433 هـ وشوهد 638 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية