هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » تأهيل الداعيات يفتتح دورة بعنوان \"الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب \"

تأهيل الداعيات يفتتح دورة بعنوان \"الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب \"

http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=520

فلسطين /غزة

الصحفية :أمينة سلامة

تحت شعار التواصل الالكتروني افتتح قسم تأهيل الداعيات في الادارة العامة للعمل النسائي دورة جديدة بعنوان "الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب "للموظفات العاملات في دائرة العمل النسائي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة , حضرت الدورة أ. كفاح الرملي مدير عام الادارة العامة لدائرة العمل النسائي ,أ. ايمان أنور عرفات  رئيس قسم تأهيل الداعيات ,ولفيف من العاملات بدائرة العمل النسائي.

ويشار الى أن الدورة ستستمر لمدة شهر كامل بواقع 3 محاضرات أسبوعيًا .

افتتحت الدورة  أ. كفاح الرملي التي حيت في بداية كلمتها الحاضرات وأكدت أن هذه الدورة هي باكورة العام الجديد وتأتي من باب الارتقاء بالموظفات داخل الدائرة واطلاعهم على كل ما هو جديد بتكنولوجيا العصر من خلال تعليمهم على أجهزة الحاسوب الذي أصبح أساسي في الحياة العملية مشيرة الى أن الدورة تستهدف الاداريات والمشرفات في الدائرة من أجل الوصول الى عمل محوسب.

في ذات السياق شكرت الرملي المؤسسة التركية المشرفة على هذه الدورة متمثلة برأسيها محمد كاي ", كما أرسلت الشكر الى المدير التنفيذي في المؤسسة التركية محمود الشرفا و أ. ناصر السعدي .

كما تحدثت الرملي عن أهمية استغلال الأوقات بما ينفع ويرضى الله عز وجل, وأشادت الرملي بجهد رئيس قسم تأهيل الداعيات في الادارة العامة للعمل النسائي  أ. ايمان أنور عرفات  وحرصها على عقد دورات نوعية ومتميزة لإفادة العاملات في حقل الدعوة وتوعيتهن والارتقاء بهن.

من جهتها  أكدت أ. إيمان أنور عرفات  قائلة :"  نحن في قسم تأهيل الداعيات لا يقتصر تأهيل الداعية على الدروس الشرعية فحسب إنما نعني أن نبني الخلفية الشرعية والتربوية والادارية والاجتماعية وغيرها من الجوانب الأخرى المكملة للكفاءة والخبرة من أجل القيام بهذه المهمة الجليلة .

بدورها رحبت المهندسة غادة أبو جبل مدرسة الدورة بالأخوات الحاضرات مبينة أن برنامج الدورة  يتضمن شرح مفصل عن برامج الحاسوب المتعددة, منوه أن هذه الدورة تعد من أهم الدورات لكي تتعرف الموظفة على العديد من البرامج كمعالجة النصوص والعروض التقدمية وبرنامج اكسل وغيرها من البرامج, مؤكدة أن هذه البرامج يتم الاستفادة منها في الواقع العملي للموظفات لتسهيل عملهن .

في ذات  السياق بينت أبو جبل أنه سيتم التعرف خلال الدورة على المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات و ومكونات الحاسوب وكيفية التعامل معه كذلك التعرف على أنواع الحواسيب والتميز بينهما من حيث السعة والسرعة , كما سيتم التعرف على وحدات قياس الحاسوب, والمقارنة بين أن الأنواع المختلفة لوحدات التخزين الخاصة بالذاكرة  ,اضافة الى الكثير من المعلومات عن عالم الحاسوب التي سوف يتم التعرف عليها خلال الدورة  .

جهة الخبر: مراسلات حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 20-02-1433 هـ وشوهد 1058 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: الصحفية :أمينة سلامة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية