هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » لجنة تطوير مدارس تحفيظ القرآن الكريم النسائية تشيد بإنجازات الجمعية

لجنة تطوير مدارس تحفيظ القرآن الكريم النسائية تشيد بإنجازات الجمعية

 

قامت اللجنة الوزارية المكلفة بتطوير مدارس تحفيظ القرآن الكريم النسائية التابعة لجميعات تحفيظ القرآن الكريم بزيارة الجمعية للإطلاع على تجربتها في مجال تحفيظ القرآن الكريم.

 

وفي البداية عقدت اللجنة اجتماعاً برئاسة رئيس اللجنة ورئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان وبحضور أعضاء اللجنة، بعد ذلك قام أعضاء اللجنة بزيارة كافة إدارات وأقسام الجمعية واطلعوا على برامجها وأنشطتها وتجهيزاتها، عقب ذلك تم عقد لقاء مفتوح بين أعضاء اللجنة ومديري الإدارات ومديري مراكز الإشراف العشرة و مساعديهم وبحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية ونائب الرئيس الشيخ عبد الرحمن الهذلول و أمين عام الجمعية الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق.

 

 

وفي بداية اللقاء المفتوح ألقى رئيس الجمعية كلمة، تضمنت التعريف بأعضاء اللجنة وبمهامها وأنها مشكَّلة من أجل دعم المدارس النسائية و تطويرها، ثم ألقى نائب رئيس الجمعية، الشيخ عبد الرحمن الهذلول كلمة، أشار فيها إلى أن الجمعية تعد أكبر جمعية لتحفيظ القرآن على مستوى الخليج العربي، بعد ذلك تحدث المدير العام للشئون التعليمية، الشيخ زيد بن عبد العزيز الشثري قائلا: لقد مثلت الجمعية المملكة في 14 مسابقة دولية، وبلغ عدد الطلاب الذين دخلوا اختبار الجمعية هذا العام في الأجزاء ثمانية آلاف طالب و 4680 طالبة، كما اجتاز اختبارات الجمعية لحفظ القرآن الكريم كاملا هذا العام 150 طالبا و 50 طالبة، وتحدث مدير عام تقنية المعلومات، الشيخ صالح بن عبد الله الرشيد، عن عدد من انجازات الجمعية في مجال استخدام التقنية في التواصل الالكتروني بين مراكز إشراف الجمعية العشرة و حلقات التحفيظ. ثم تحدث مدير المدارس النسائية، الأستاذ بندر المحيميد، عن انجازاتها حيث يوجد في الجمعية 285 مدرسة نسائية يدرس بها 2216 معلمة وأكثر من 50 ألف طالبة، تلاه مدير تنمية الموارد بالجمعية فتحدث عن انجازات إدارته.

 

ثم ألقى مدير عام جمعيات التحفيظ بالوزارة، الدكتور عثمان بن محمد الصديقي كلمة، أشاد فيها بجمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، وذكر أنها مقصد الكثير من جمعيات التحفيظ للاستفادة من تجربتها.

 

وأضاف قائلاً: إن ما شاهدناه بالجمعية من عمل مميز ومفرح يسعد من يطّلع عليه، موضحاً أن الهدف من تشكيل اللجنة هو الرقي بأعمال الجمعية إلى الأفضل.

 

 

 


التاريخ: 21/11/1429

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 24-01-1430 هـ وشوهد 2797 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية