هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » د. التركي يناقش مع رئيس جمعية الإرشاد الإندونيسي دور الشباب المسلم في مواجهة التحديات

د. التركي يناقش مع رئيس جمعية الإرشاد الإندونيسي دور الشباب المسلم في مواجهة التحديات

حلقات - أخبار إسلامية

اجتمع معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي بمقر إقامته في فندق السلطان بجاكرتا أمس مع رئيس جمعية الإرشاد المركزية في إندونيسيا عثمان باعيسى يرافقه رئيس مجلس الدعوة الإسلامية في الجمعية علي شامان حسن.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أوضاع الشباب المسلم وأثر العولمة الثقافية على اتجاهات الشباب ومستقبلهم العلمي والثقافي ومدى تأثير تيار العولمة الثقافية على الهوية الإسلامية للشباب وتم استعراض وسائل مواجهة الشباب لهذا التحدي الثقافي الذي يعتمد على المنطلقات الإسلامية في حفظ الهوية الإسلامية للأجيال.

واستعرض رئيس الجمعية الجهود التي بذلتها الجمعية لتمكين الشباب من مواجهة التحديات الثقافية المعاصرة التي أفرزها تيار العولمة الثقافي.

وأعرب عن رغبة الجمعية بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في تنفيذ المناشط المشتركة وعقد المؤتمرات الخاصة بشؤون الشباب.

وأكد معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي استعداد الرابطة والهيئات الإسلامية التابعة لها لهذا التعاون الذي يسهم في حفظ الشباب لهويتهم الإسلامية.

من جهة أخرى استقبل معاليه بمقر إقامته في فندق السلطان بجاكرتا أمس مدير جامعة السلطان الشريف قاسم الإسلامية في إندونيسيا الدكتور محمد نذير الذي قدم تقريراً عن أهداف الجامعة وبرامجها في تأهيل المتخصصين في العلوم الإسلامية وتأهيل الأئمة والدعاة وأعرب عن رغبة الجامعة بالتعاون مع عدد من الهيئات الإسلامية المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامي وهي الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم والمجمع الفقهي الإسلامي، مشيراً إلى أن في الجامعة أقساماً للفقه والتفسير والحديث بالإضافة إلى الأقسام التي يدرس فيها الطلاب العلوم الإنسانية والاقتصاد الإسلامي.

وقد أبدى معالي الأمين العام للرابطة استعداد الهيئات الإسلامية في الرابطة للتعاون مع الجامعة في مجال الفقه والاقتصاد الإسلامي وفي الإشراف على جمعيات تحفيظ القرآن الكريم وفي كل ما من شأنه تحقيق الخدمة المثلى للإسلام وتثقيف الأجيال المسلمة.

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 19-01-1433 هـ وشوهد 882 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية