هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » وزارة الأوقاف القطرية تستعد للاختبارات الفصلية لمراكز تحفيظ القرآن الكريم

وزارة الأوقاف القطرية تستعد للاختبارات الفصلية لمراكز تحفيظ القرآن الكريم

القرآن حول العالم

http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=510

الدوحة في 07 ديسمبر /قنا/ تستعد ادارة الدعوة والارشاد الديني بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لاجراء الاختبارات الفصلية لطلاب تحفيظ القرآن الكريم فى المراكز التابعة للوزارة وذلك خلال الفترة من 19 ديسمبر الحالي وحتى 5 من يناير القادم .

وقال السيد ناصر يوسف السليطي رئيس قسم القرآن وعلومه بإدارة الدعوة في تصريح صحفي ان الاختبارات ستجري فى 86 مركزا لتحفيظ القرآن الموزعة فى ارجاء الدولة ويلتحق بها ما يزيد على 17ألف مشارك في مراحل التحفيظ المختلفة بداية من تعليم الحروف الهجائية إلى المرحلة التكميلية التي يتم فيها حفظ كتاب الله عز وجل كاملا .

وأضاف “ان الاحتبارات ستكون متزامنة مع الاحتفالات باليوم الوطني لبيان إهتمام قطر بالقرآن الكريم ” ..مشيرا الى ان الاختبارات وزعت بواقع 15 مركزا في اليوم الواحد على مدى أسبوعين تقريبا وهو ما يتناسب مع الظروف المدرسية للطلاب المنتسبين للتحفيظ .

واكد السيد السليطي ان قسم التحفيظ يستعد حاليا لتشكيل اللجان المعنية بالاختبارات بجميع المراكز وذلك بإشراف الوحدة الفنية في قسم القرآن وعلومه .

كما أشار إلى انه ستجري خلال نفس الفترة اختبارات للمشاركين في برنامج ” حلقات المساجد” وهي من البرامج الجديدة لقسم القرآن الكريم وعلومه.

واوضح ان هذا البرنامج يهدف الى تيسير أمر الحفظ والمراجعة على كبار السن وغير الملتحقين والمنتسبين لمراكز التحفيظ بالدولة.. لافتا الى ان عددها وصل حتى الأن الى ( 6 ) حلقات في مناطق مختلفة من الدوحة .

ونبه رئيس قسم التحفيظ الى اهمية هذه الاختبارات لتثبيت الحفظ وتنمية مهارات المراجعة والإتقان لدى الطلاب وحث المنتسبين لمراكز التحفيظ على المراجعة ، وشحذ الهمم في الاهتمام بالقرآن الكريم حفظا وتلاوة .

 

 

 

 

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 13-01-1433 هـ وشوهد 1407 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية