هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » «شركة محمد عبدالعزيز الراجحي» تلبي احتياج الحجاج الناطقين باللغة الإنجليزية بـ 3 إصدارات موثوقة

«شركة محمد عبدالعزيز الراجحي» تلبي احتياج الحجاج الناطقين باللغة الإنجليزية بـ 3 إصدارات موثوقة

حلقات - أخبار إسلامية

 

http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=490

أطلقت شركة محمد بن عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة بالاتفاق مع مجلة الجمعة مشروع حقيبة «هدية الحاج» برعاية وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المطبوعات والبحث العلمي.

ويستهدف المشروع المسلمون الناطقون باللغة الإنجليزية والحاضرون في مناسك الحج، وأهالي الحجاج للتعريف بالإسلام والدعوة إلى الله تعالى، وكذلك بعض المؤسسات الدعوية خارج المملكة عن طريق وفود الحج التابعة لهم.

وتضمن المشروع، توزيع حقيبة قيمة تحوي ثلاث إصدارات على حجاج بيت الله الحرام الناطقين باللغة الإنجليزية، تشمل مصحف «صحيح انترناشيونال» ترجمة معاني القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، مطوية أعمال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة باللغة الإنجليزية، وكتيب خطوات الحج «رحلة العمر» ملونة ومصور باللغة الإنجليزية.

وتأتي أهمية المشروع من خلال نشر ترجمة معتمدة وحديثة ومزكاة لمعاني القرآن الكريم، الاهتمام بالحجاج والمعتمرين وإهدائهم أفضل هدية، تيسير الوصول لترجمة معاني القرآن الكريم لكثير من البلاد التي يصعب الوصول لها عن طريق الحجاج، وتيسير تنفيذ الحجاج للمناسك عن طريق الدليل المصور، مع ملاحظة شدة الحاجة لمعرفة المناسك باللغة الإنجليزية.

وقال المهندس عبدالعزيز بن صالح العبودي الرئيس التنفيذي للشركة: إن المشروع يأتي ضمن أدوار المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها الشركة، ومساهمة في الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن، مؤكدا أن خدمة حجاج بيت الله هو أعظم شرف ولنا في قيادتنا الرشيدة مثالا يحتذى به في السعي لتقديم أفضل الخدمات للحجاج.

وعبر العبودي عن تقديره لوزارة الشؤون الإسلامية في رعاية هذه الإصدارات، متمنيا أن يكون قد أسهم هذا العمل في تسهيل أداء الحجاج الناطقين باللغة الإنجليزية للمناسك بما يحويه من برنامج شامل.

وكانت شركة محمد بن عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة قد اختارت هذه المطبوعات للموثوقية التي تتمتع بها مجلة الجمعة وإصداراتها بين جمهور المسلمين، حيث تقوم المجلة بتزويد الجهات الدعوية المعروفة والمعتمدة داخل المملكة بما يطلبونه من ترجمة معاني القرآن الكريم باللغة الإنجليزية (صحيح إنترناشيونال) في موسم الحج والعمرة في شكل حقيبة تهدى للحاج والمعتمر ويضاف للمصحف مطوية عن العشر الأوائل من ذي الحجة ومطوية مصورة عن أعمال الحج بمساهمة ورعاية عدد من المؤسسات بالمجتمع، حيث شاركت عدة جهات منها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في مشروعات توعية الحجاج في فترات سابقة.

واستهدفت شركة الراجحي من هذا المشروع، موسم الخيرات والمناسك وأشرف الأوقات وأطهر البقاع على الأرض، حيث تسابق الشركة الزمان ليواكب مشروع»هدية الحاج» الموسم الحالي، ليكون بين يدي ضيوف الرحمن في فترة المناسك.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تنفيذ البرنامج خلال شهري ذو القعدة وذو الحجة، في المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية ومكاتب الدعوة ومؤسسة هدية الحاج والمعتمر، وشركة مناسك للحج والعمرة والطوافة وجهاز التوجيه والإرشاد داخل الحرمين الشريفين.

 

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأحد 17-12-1432 هـ وشوهد 768 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية