هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » 108 أطفال من مركز براعم القرآن يشاركون في رحلة لتعليم مناسك الحج

108 أطفال من مركز براعم القرآن يشاركون في رحلة لتعليم مناسك الحج

http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=488

 

شارك 108 أطفال من مركز براعم القرآن بمكة المكرمة برحلة تعليمية لأداء مناسك الحج .. حيث سارت قافلة الحجيج من المركز وسط أصوات التلبية وهتافات عالية تغمرها البهجة والفرح مرتدين ملابس الإحرام .. وبطاقة الحاج واسورته.

بعد ذلك سارت القافلة الى من منى .. ثم مسجد نمرة .. وجبل الرحمة .. ثم الى مزدلفة .. عند المشعر الحرام .. بعدها جمع الحصوات.

ثم اتجهت قافلة الحجيج إلى قطار المشاعر ( محطة الجمرات ) بمنى .. وكان في استقبال البراعم هناك المهندس فهد ابو طربوش .. مدير عام قطار المشاعر المقدسة وعدد من موظفي القطار .. كذلك التلفزيون السعودي .

وكانت برفقة الحجيج مديرة مركز براعم القرآن أ. نجوى تركستاني .. التي أفادت بأن محطة القطار من أجمل المشاريع القائمة لخدمة الحجيج .. حيث تعتبر وسيلة نقل آمنة وسريعة .. لنقل الركاب وضيوف الرحمن خاصة.

كما أفادت بأهمية الرحلات التعليمية العملية وضرورة تعاون المؤسسات والشركات مع هذه الرحلات .. وأن مثل هذه الرحلات تبقى في الذاكرة .. ولا تنسى.

وعلى صعيد آخر شعر البراعم بسعادة تملأ قلوبهم عند الاقتراب من محطة القطار .. حيث زال عنهم مشقة الحج وتسابقوا لركوب القطار .. والتعرف على خدماته .. وعند نزولهم من القطار وزع القائمون عليه هدايا تذكارية بهذه المناسبة .. والتقطت الصور التذكارية كذلك.

وأخيرا عادت قافلة الحجيج إلى المركز حيث كان في استقبالهم مجموعة من الأطفال .. قدموا لهم الهدايا .. وحمدوا الله على سلامتهم.

جهة الخبر: صحيفة الندوة

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 02-12-1432 هـ وشوهد 1313 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية