هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » \"التربية\" تعالج تقليص القبول بمدارس تحفيظ الهفوف

\"التربية\" تعالج تقليص القبول بمدارس تحفيظ الهفوف

http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=429

 

عالجت إدارة التربية والتعليم بالأحساء، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، إشكالية قلة المقاعد المخصصة لفصول مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وذلك في أعقاب تقرير نشرته "سبق" قبل أسبوعين.

 

مدير تعليم الأحساء، أحمد بالغنيم، إنه تمت معالجة الموضوع بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، مؤكداً أنه سيجري قبول٨٠٪ من الطالبات، وتوزيع النسبة المتبقية على مدارس التعليم العام.

 

و قد نشر قرار تشكيل لجنة تعليمية للمفاضلة بين طالبات عددٍ من فصول مدارس تحفيظ القرآن الكريم؛ لاختيار أفضلهن بداعي عدم زيادة ميزانية المدارس وتقليص الفصول الدراسية في ضوء ذلك.

 

ومن المدارس التي شملها القرار المتوسطة الأولى لتحفيظ القرآن الكريم بالهفوف، بعدما حدّدت مقاعد الفصل بـ 50 مقعداً فقط حينها.

 

وبرّرت إدارة التربية والتعليم قرارها السابق في مخاطباتٍ، حصلت "سبق" على صور منها، بعدم موافقة الوزارة على طلب زيادة الميزانية المخصّصة للمدارس آنذاك، قبل أن تجري معالجة الموضوع وقبول ٨٠٪ من المتقدمات.

و قد تضجر عدد من أولياء أمور الطالبات من قرار تقليص عددهن إلى 50 طالبة فقط، وإقرار إجراء المفاضلة بين جميع طالبات الصف الأول المتوسط لاختيار أفضلهن من قِبل لجنة خُصِّصت لهذا الشأن، حيث أكدوا حينها عزمهم على تصعيد القضية ورفع شكوى لوزارة التربية والتعليم، وعدم السكوت عن هذا القرار.

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 04-11-1432 هـ وشوهد 671 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية