هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » آل الشيخ يعتمد الخطة التنفيذية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الـ33

آل الشيخ يعتمد الخطة التنفيذية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الـ33

http://www.al-jazirah.com/20110901/fr_39_1.jpg

 

اعتمد معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ الخطة التنفيذية للدورة الثالثة والثلاثين لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره التي تنظمها الوزارة في رحاب مكة المكرمة خلال المدة من (23-30-1-1433هـ المقابل 18-12-2011م - 25-12-2011م.

وتهدف المسابقة إلى إبراز اهتمام المملكة العربية السعودية بكتاب الله الكريم، والعناية بحفظه وتجويده وتفسيره، وتشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله حفظاً وأداءً وتدبراً، وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفاظ كتاب الله، والإسهام في ربط الأمة بالقرآن الكريم مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة، وإبراز الجهود المبذولة لتحفيظ القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية.

وقد حددت الخطة يوم الثلاثاء غرة شهر شوال 1432هـ المقابل للثلاثين من شهر أغسطس 2011م آخر موعد لقبول طلبات المشاركة في المسابقة.

ووفقاً للخطة وسعياً لإخراج المسابقة بالمظهر اللائق والملائم بها وبمكانتها المرموقة، فقد شُكلت عدد من اللجان، وهي لجنة التحكيم، واللجنة التنفيذية، ولجنة العلاقات العامة والإعلام. ولجنة الأمانة العامة للمسابقة، واللجنة المالية، ولجنة المسابقات وشؤون التحكيم، واللجنة الثقافية، ولجنة المطبوعات والبحث العلمي.

وقد أعدت الوزارة برنامجاً ثقافياً مكثفاً مصاحباً لفعاليات المسابقة يتضمن إيجاد فريق من المترجمين بمختلف اللغات من ذوي الاستقامة والخلق الحسن للاستفادة منهم في جميع البرامج المنظمة للمتسابقين سواء في مكة المكرمة أو في المدينة المنورة حتى مغادرتهم هذه البلاد المباركة، وتنظيم كلمات وعظية في مسجد مقر إقامة المسابقة لمدة خمس دقائق خلال أوقات الصلوات التي يؤديها المتسابقون في الفندق.

كما يتضمن البرنامج المصاحب للمسابقة القيام بزيارة المدينة المنورة، والقيام بجولة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومسجد قباء، والجامعة الإسلامية، وتنظيم مسابقة مكتوبة ذات صيغة مبسطة وإجابات اختيارية فورية تتناول موضوعات القرآن الكريم وتفسيره، وإجراء مسابقات تشجيعية للحضور مع الإعداد المسبق لها، وتوفير الكتب والمطبوعات المناسبة وخصوصاً كتب العقيدة وعلوم القرآن، وتوزيعها على المتسابقين.

كذلك اعتمدت الوزارة تقدم هدايا عينية لجميع المتسابقين وأعضاء لجنة التحكيم والضيوف والمتعاونين تتكون من (حقيبة - ساعة - طقم قلم - جهاز تسجيل).

كما رصدت الوزارة جوائز مالية كبرى للفائزين الخمسة الأوائل من كل فرع توزع عليهم في الحفل الختامي للمسابقة.

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 03-10-1432 هـ وشوهد 1083 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية