هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » عبدالعزيز بن ماجد يتبرع بنصف مليون لجمعية تحفيظ القرآن

عبدالعزيز بن ماجد يتبرع بنصف مليون لجمعية تحفيظ القرآن

 

أعلن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبد العزيز بن ماجد عن تبرعه للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المدينة المنورة بنصف مليون ريال.
وقال الأمير عبد العزيز بن ماجد عقب رعايته حفل تخريج 137 طالباً من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم مساء أول من أمس في المسجد النبوي الشريف: حظينا بمتعة الاستماع لتلاوات الطلاب المتمكنين من التجويد والحفظ المتقن ولا شك أن القرآن الكريم هو نور الإنسان وطريق هدايته.
وأوضح رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور علي بن سليمان العبيد في كلمته بالحفل، أن الاحتفاء بالقرآن وأهله وتكريم حفظته في شهر القرآن وفي مسجد من نزل عليه القرآن هو دليل على إتمام مسيرته.
وأكد أن للجمعية سبعة أفرع في ينبع والمهد والحناكية وخيبر والعلا وبدر والعيص وبلغ عدد الطلاب والطالبات 45 ألف طالب وطالبة وعدد المدرسين والمدرسات 1200 مدرس ومدرسة و1200 حلقة فصل وعدد المتخرجين 4500 حافظ وحافظة.
كما ذكر مدير عام الإدارة العامة للجمعية الدكتور عثمان الصديق في كلمته، أن الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم انتشرت في كل مدينة ومحافظة وقرية وبلغ عددها 155 جمعية يدرس فيها أكثر من 700 ألف طالب وطالبة.
وكرم الأمير عبد العزيز بن ماجد خلال الحفل الطلاب المتخرجين الذين اجتازوا اختبارات الجمعية لحفظ القرآن الكريم، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على تقدير امتياز 47 طالباً وعلى تقدير جيد جداً 68 وعلى تقدير جيد 22 ، إضافة إلى تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، والفائزين بمسابقة الأمير سلمان بن عبد العزيز، وطلاب جمعية الأطفال المعاقين.
وفي نهاية الحفل كرم أمير المنطقة رئيس مجلس الإدارة السابق لجمعية تحفيظ القرآن الكريم الدكتور محمد سالم شديد العوفي أمين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، على ما قدمه من جهود متميزة وإنجازات مباركة خلال فترة ترؤسه مجلس إدارة الجمعية لمدة 18 عاماً.

جهة الخبر: صحيفة الندوة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الاثنين 16-09-1432 هـ وشوهد 1004 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية