هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » وزير الثقافة والإعلام ضيف أمسية تحفيظ جدة الرمضانية

وزير الثقافة والإعلام ضيف أمسية تحفيظ جدة الرمضانية

 

 رعى معالي الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجة وزير الثقافة و الإعلام الأمسية الرمضانية القرآنية، وبارك لرئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة والقائمين عليها جهودهم في خدمة القرآن الكريم، وسعيهم الدؤوب من أجل الوفاء بهذا الرسالة الجليلة. وقال معالي وزير الإعلام في كلمته التي ألقاها في الأمسية التي نظمها المجلس الاستشاري للعلاقات العامة والإعلام في الجمعية تحت عنوان (أمسية رمضانية مع وزير الثقافة والإعلام) بجدة : نحمد الله أن أحيانا في هذه البلاد المباركة ، مهبط الوحي وميلاد الرسالة، وأرض البطولات، ونحمد الباري ـ عز وجل ـ أن هيأ لولاة أمر هذه البلاد الخير فعملوا على خدمة القرآن الكريم وعلومه ، والعمل به منهجاً ودستوراً.
وتمنى معالي الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام في ختام كلمته لتحفيظ جدة التوفيق ، ولأبنائه حفظة كتاب الله تدبر آياته وتفهم معانيه والعمل به ، وقال: أتمنى من زملائي الإعلاميين والصحفيين مؤازرة الجمعية .. بالعمل الإعلامي الجاد، حتى تحقق رسالتها الجليلة التي تعمل من أجلها.
من جهته شكر المهندس عبد العزيز حنفي رئيس الجمعية معالي الوزير لتشريفه الأمسية الرمضانية ، وأكد أن معاليه أوجد للإعلام روح، و أهتم بالتواصل الاجتماعي الذي يؤكد اهتمامه بدعم ورعاية برامج خدمة المجتمع ، وأشار إلى أن هذا اللقاء كان يحضره وزير الإعلام الأسبق الدكتور محمد عبده يماني(يرحمه الله) أحد المؤسسين وكان رئيساً للجمعية العمومية وداعم للجمعية بماله ووقته وفكره النير.
وأوضح رئيس الجمعة أن الإعلام في المملكة يتميز بسمات ونقاط خاصة جعلته محط الأنظار ومكمن الإعجاب ، و ما يميزه أنه يستمد قيمه وأبجدياته من الشريعة الإسلامية مما أهله لأن يكون في الصف الأول دفاعاً عن الإسلام ، كما انه وظف لخدمة الإنسانية فلم يكن يوما بمعزل عن قضايا العالم مما أهله وجعله آخذاً بناصية القرار وروح المبادرة للقيام بالدور المطلوب منه في بناء الإنسان أينما وجد.
وقال :اهتمت الدولة بالقرآن الكريم فأنشأت قناتين تلفزيونتين الأولى للقرآن الكريم والثانية للسنة النبوية، و أعلن معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة مؤخراً إطلاق بث قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية على اليوتيوب ابتداء من الأول من شهر رمضان المبارك.
الشكر الجزيل لكم معالي الوزير لتشريفنا أمسيتنا المتواضعة تواصلا وحضوراً والشكر لضيوفنا الأعزاء الذين نعتز بوجودهم معنا.
وشهد اللقاء عرضاً تعريفيا عن الجمعية وعرضا لبعض القراءات من القراء والحفظة المتميزين.
وأعلن ياسر يماني ابن الراحل الدكتور محمد عبده يماني في ختام الأمسية إطلاق جائزة قرآنية سنوية باسم والده (يرحمه الله) لأفضل حافظ وحافظة وتبلغ جوائزها مئة ألف ريال.

 

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأحد 15-09-1432 هـ وشوهد 794 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية