هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » الأمير عبدالعزيز بن ماجد يكرِّم طلاب جمعية التحفيظ في أروقة المسجد النبوي الشريف

الأمير عبدالعزيز بن ماجد يكرِّم طلاب جمعية التحفيظ في أروقة المسجد النبوي الشريف

 

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، تحتفل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بتخريج 137 طالباً من طلابها السبت القادم بعد صلاة التراويح في الجهة الغربية الجنوبية من الحرم النبوي الشريف.
وأبرز رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور علي بن سليمان العبيد عناية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالقرآن الكريم وتيسير قراءته وحفظه وطبعه من خلال مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وكذلك دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم. مشيراً إلى أن الدعم الملكي الأخير لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم أسهم في دفعة معنوية ومادية لهذه الجمعيات كي تقوم بدورها في غرس حفظ القرآن الكريم في نفوس الناشئة تحقيقاً للخيرية التي وعد بها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».
وبيّن أن ما تحقق - ولله الحمد - من تخريج لهذه الكوكبة المباركة يأتي نظير الدعم الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة الرئيس الفخري للجمعية، ودوره الكبير في دعم جمعية تحفيظ القرآن الكريم ورعايته حفلها السنوي، إضافة إلى العديد من المناشط الأخرى.
وأبان أن عدد الطلاب المكرَّمين في الحفل بلغ (137) طالباً، اجتازوا اختبارات الجمعية لحفظ القرآن الكريم، كما سيتم تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، والطلاب الفائزين في مسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم، وطلاب جمعية الأطفال المعاقين الذين فازوا بمراكز متقدمة في هذه المسابقات. مشيراً إلى أنه سيتم تكريم رئيس مجلس الإدارة السابق لجمعية تحفيظ القرآن الكريم الدكتور محمد سالم شديد العوفي؛ وذلك نظير ما قدمه من جهود ملموسة أسهمت في مواصلة الجمعية خطواتها وتطوير جهودها في حفظ القرآن الكريم، بلغت ثمانية عشر عاماً، قدَّم خلالها جهوداً كبيرة أسهمت في تحقيق جمعية المدينة مراكز متقدمة وانتشار حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة.

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 12-09-1432 هـ وشوهد 1240 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية