هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » جمعية تحفيظ القران بالمجاردة تخرج 29 حافظا لكتاب الله

جمعية تحفيظ القران بالمجاردة تخرج 29 حافظا لكتاب الله

 

وجه فضيلة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ كلمة إلى الشباب بمناسبة الإجازة الصيفية حثهم فيها على الاستفادة من أوقات الفراغ بتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتدبره وعدم هجره بل المواظبة على تلاوته في كل وقت وحين وأوصاهم بالقرآن الكريم والتواصي به بقراءته وحفظه وتدبر معانيه والانخراط في دورات حفظ القرآن الكريم وخاصة هذه الأيام التي تقام فيها دورات مكثفة لحفظ القرآن الكريم وقال ان هذه الحلقات تحفظ الشباب من الانجراف وراء ملذات الحياة الزائفة , وحذرهم من الانخراط في الملذات , وقال فضيلته أن هذا القرآن قد تكفل الله بحفظه حين قال ( إن نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) وبحمد الله وفضله فقد دأبت حكومتنا الرشيدة منذ عهد مؤسس هذه البلاد المباركة على حفظ القرآن الكريم ورفعة شأنه وبذلت كل غالي ورخيص من اجل ذلك فأنشئت الجمعيات الخاصة بهذا الغرض ومن ذلك جمعيات تحفيظ القرآن الكريم ودعمت حفظة كتاب الله . وتطرق فضيلته إلى فضل القرآن الكريم وتدارسه وحث الشباب من الجنسين بالمداومة على تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتدارسه ودعا لهم بالصلاح والفلاح والهداية وان يكونوا منارات علم وعمل , وقال أن تعلم القرآن الكريم نعمة من نعم الله علينا وان الله قد وعد وتكفل بحفظ القرآن الكريم إلى يوم القيامة , وأثنى على دور جمعية تحفيظ القرآن الكريم في محافظة المجاردة وما تقوم به من جهود في دعم القرآن وأهله وتنوع برامجها وأنشطتها . واختتم بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني الذين يجلون ويعلون القرآن وأهله . ودعا للقائمين على جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمجاردة بالصلاح والفلاح وان يعينهم الله ويسددهم .

جاء خلال مداخلته عبر الهاتف أثناء حفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجاردة لتكريم الدفعة الرابعة من حفظة كتاب الله الكريم والذين بلغ عددهم 29 حافظاً وحافظة والذي رعاه محافظ المجاردة بالنيابة عايض بن عبده على الله على مسرح ثانوية صقر قريش حيث استمع الجميع إلى نماذج من تلاوات الحفاظ , ثم تناول أحمد علي مغرم في كلمة الجمعية دور حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم القرآن وأهله والاهتمام بالقرآن وبجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في كافة أنحاء المملكة والتوسع في ذلك من خلال إنشاء الدور النسائية التي تهتم بالقرآن الكريم بين النساء وخاصة الكبيرات منهن . ثم القى محمد عاطف الزيلعي قصيدة عن فضل القرآن وأهله . ثم القى الشيخ عاطف بن شاكر كلمة الأهالي قال فيها إن ثمرات هذه الحلقات ونتاجها نلمسه ونجني ثماره من خلال هؤلاء الناشئة الذين يحفظون كتاب الله ومن خلال كثرة حلقات التحفيظ في مساجد المحافظة ومراكزها وقراها وكذلك انتشار الدور النسائية التي تسهم من جانبها في تخريج حافظات القرآن الكريم وأستشهد بالإقبال الشديد على هذه الدور خاصة من كبيرات السن . وتكفل الشيخ عاطف بن شاكر بدعم الجمعية شهرياً كذلك فعل حسن بلقاسم الشهري . ثم القى محافظ المجاردة بالنيابة عايض بن عبده كلمة قال فيها أن تلاوة القرآن وحفظه والعمل به يحقق الفوز والنجاح وبإتباع القرآن ننعم بقرة العين وبهجة النفس وراحتها ونسود على الآخرين بفضل هذا القرآن الكريم
وفي ختام الحفل القى الشيخ الدكتور راشد بن مفرح الشهري رئيس المحكمة العامة بالطائف كلمة تناول فيها فضل البذل والعطاء في سبيل الله ومن ذلك القرآن الكريم وحفظه وتلاوته وان الله يبارك للمنفقين في أعمال الخير والبر أضعاف مضاعفة وطالب الحضور بدعم الجمعية مادياً . بعدها أعلن عدد من المحسنين تبرعهم للجمعية بمبالغ تجاوزت 100 الف ريال . وتم تكريم الحفاظ والداعمين والعاملين والمحتسبين والمتبرعين بأوقاف للجمعية .

جهة الخبر: صحية المجاردة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 10-09-1432 هـ وشوهد 1600 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية