هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » 25 دورة قرآنية مكثــــفــــة وآلاف الـــحـــلـقــــــات في الرياض

25 دورة قرآنية مكثــــفــــة وآلاف الـــحـــلـقــــــات في الرياض

تنظم الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض 25 دورة قرآنية مكثفة في شهر رمضان الحالي. الى جانب الاف الحلقات القرآنية التي تعقد في المساجد بعد صلاة العصر في رمضان.
و أوضح رئيس الجمعية فضيلة الشيخ سعد بن محمد آل فريان ان الهدف من هذه الدورات السعي للاستفادة من أوقات الإجازة للشباب والفتيات واستثمارها فيما ينفعهم في الدنيا والآخرة، والسعي إلى تفعيل قدرات الشباب والفتيات وتنميتها ومحاولة اكتشاف مواهبهم،وإيجاد فرص للطموحين والمميزين للرفع من مستواهم وتعويد الشباب والفتيات على الجدية في حياتهم والاستفادة من أوقات فراغهم.
وأشار مدير الشئون التعليمية بالجمعية إبراهيم بن عبدالله العيد إلى ان الدورات القرآنية التي يتم عقدها موزعة على مساجد احياء مدينة الرياض منها 6 دورات في المساجد التابعة لمركز الغرب والذي يشرف على المساجد في أحياء السويدي والبديعة، 4 دورات في مركز الشرق والمشرف على المساجد التي تقع شرق الدائري الشرقي وجنوب طريق خريص. ودورة واحدة في المساجد التابعة للمركز الوسط الجنوبي، ودورتان في المساجد التابعة لمركز الدائري الشمالي، ودورتان في المساجد التابعة لمركز الروضة، ودورتان في المساجد التابعة لمركز الجنوب، ودورتين في مسجدين تابعين لمركز العزيزية ودورتان في المساجد التابعة لمركز الدائري الغربي، ودورتان في المساجد التابعة لمركز الوسط الشمالي، و4 دورات بالمساجد التابعة لمركز الشمال. كما تم تنظيم 40 دورة تجويدية موزعة على أحياء الرياض.
وأردف أن الحلقات العادية للطلاب مستمرة في اغلب المساجد ولم يتغير وضعها نهائيا، والتي يتجاوز عددها خمسة الاف حلقة حيث تقام الحلقات بعد صلاة العصر مباشرة في اغلب المساجد.
وأضاف ان مؤسسة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية تكفلت بتمويل 70 دورة منها 30 دورة قرآنية و40 دورة تجويدية.
جهة الخبر: صحيفة الندوة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 05-09-1432 هـ وشوهد 1183 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية